أخبار وتقارير

اليمن: مقتل 7 متشددين في اليمن في هجمات لقوات الجيش وغارتين جويتين

 

عدن (اليمن) (رويترز) – قال مسؤولون ان خمسة متشددين يشتبه في انتمائهم للقاعدة قتلوا في غارتين جويتين في اليمن وان قوات الجيش قتلت مسلحين اخرين يوم السبت في حملة جديدة بمساندة الولايات المتحدة لاستعادة السيطرة على جنوب البلاد.

وقال محمد الاميري محافظ البيضاء لموقع وزارة الدفاع على شبكة الانترنت ان غارة جوية اصابت سيارة استخدمها مسلحون وقتل راكباها في محافظة البيضاء.

وعلى مشارف مدينة جعار الجنوبية التي يسيطر عليها مسلحو القاعدة قتلت غارة جوية اخرى ثلاثة مسلحين حسبما صرح مسؤول محلي لرويترز. وفي السابق نفذت طائرات امريكية بدون طيار العديد من الغارات الجوية.

وقال المسؤول "يدور قتال عنيف وتبذل العناصر المسلحة قصارى جهدها لوقف تقدم القوات" مضيفا ان القوات على بعد كيلومتر واحد تقريبا من جعار.

وفي وقت سابق ابلغت وزارة الدفاع الصحفيين عن طريق رسائل نصية ان القوات الحكومية قتلت مسلحين اثنين والقت القبض على ستة خارج جعار.

واستغل مسلحون في جنوب البلد الفقير اشهرا من الاضطرابات في العام الماضي اثناء الاحتجاجات الشعبية ضد الرئيس اليمني انذاك علي عبد الله صالح للاستيلاء على مساحات كبيرة من الاراضي.

وكثفت واشنطن من الهجمات بطائرات بدون طيار منذ تولي الرئيس عبد ربه هادي منصبه في فبراير شباط وقالت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) في وقت سابق من هذا الشهر انها استانفت ارسال مدريبن عسكريين اليمن.

(إعداد هالة قنديل للنشرة العربية – تحرير وجدي الالفي)

زر الذهاب إلى الأعلى